طريقة التخلص من القمل والصيبان في يوم واحد

   
طريقة التخلص من القمل والصيبان في يوم واحد
By AFPMB Via Flicker

    تخوض أغلب النساء اليوم حربا ضروسا مع القمل الذي يجتاح شعر أطفالهن و يسبب القرف ، التقزز و الازعاج. و على الرغم من تطور الصناعات المتعلقة بالشامبوهات و كثرة ، تعدد و تنوع المكونات التي تدخل في تركيبها الا أن القمل يرفض الانقراض و يبقى صامدا و حاضرا على مر الأزمنة.ومما لاشك فيه أن النساء اللواتي يشتكين من اصابة أطفالهن بعدوى القمل سبق و أن جربن قائمة من الوصفات و الخلطات و الأدوية رغبة منهن في استئصال هذه الجائحة لكن استسلمن في آخر المطاف خصوصا عندما يصطدمن بصعوبة التخلص من الصيبان أو بيض القمل.   اليوم سنقترح عليكن الحل النهائي و البسيط من أجل التخلص من القمل نهائيا و كل هذا بمكونات متواجدة في كل بيت و غير مكلفة اطلاقا .

المرحلة الأولى : التخلص من القمل بالتايد
اللوازم التي سنكون في حاجة اليها :
      - مسحوق تايد Tide
      - الخل
      - مشط القمل
      - زيت الزيتون
      - بخاخ
      - كمية قليلة من رمل البحر.

      من أجل التخلص من القمل بأسرع وقت ننصحك بخلط ما مقداره فنجان قهوة من تايد Tide مع ما يعادل هذه الكمية من زيت الزيتون ثم امزجيهما بيديك جيدا . ادخلي ابنتك تحت الماء و بللي شعرها ثم اسكبي عليها قليلا من الخلطة التي قمت باعدادها و افركي شعرها وخصلاته بشكل جيد حتى تعطي هذه العملية رغوة كثيفة و بعد ذلك اغسلي الشعر بالماء. و عندما تتأكدين من خلوه من الرغوة مرري الملين حتى يصبح الشعر ناعما حينئذ خذي مشط القمل و قومي بتمشيط الشعر و ستلاحظين فورا تساقط القمل الكبير الحجم ميتا عبر المشط . أعيدي العملية برمتها لمرة ثانية.

المرحلة الثانية : التخلص من القمل بالخل

       بعد خلو الشعر من آخر قملة كبيرة نمر الى المرحلة الثانية وهي التخلص من بيض القمل أو الصيبان و هي العملية الحاسمة و التي تتطلب التركيز و كثير من العناية نظرا لكون هذا البيض يكون ملتصقا بمادة لزجة - كاللصاق- مع خصلات الشعر لذلك و حتى نبطل مفعولها سنحضر بخاخا نملؤه بالخل و نقوم برشه على الشعر حتي يتبلل هذا الأخير و بعد ذلك نفركه جيدا ثم نقوم بتمشيطه كالمعتاد بـمشط القمل.

المرحلة الثالثة و الأخيرة : التخلص من القمل والصيبان نهائيا


     حالما تنتهين من تمشيط الشعر كما أسلفنا صبي الشامبو الذي تستعملينه على شعر طفلتك و خذي رمل البحر و املئي به شعرها مع التأكيد عليها بضرورة عدم فتح عينيها حتى لا يدخل اليهما الرمل بعد ذلك اضيفي الشامبو ثانية حتى تحصلين على الرغوة و قومي بالتمشيط ثانية . للاشارة ستكون العملية صعبة قليلا لكنها مجدية بالتأكيد لأن حبات الرمل ستلتصق مع الخصلات و ستعمل على سد كل المنافذ الموجودة بين أسنان المشط و التي تحول دون انتزاع الصيبان عن آخره. اغسلي في الأخير شعر ابنتك وستلاحظين  شعرا أكثرا بريقا و لمعانا و خال من القمل و الصيبان باذن الله تعالى. للاشارة يفضل اعادة الأمر في المرة القادمة التي تودين فيها غسل شعر ابنتك ولا تنسي أن العدوى آتية من المدارس لذلك واظبي على مراقبة شعرها باستمرار و بشكل منتظم .



طريقة التخلص من القمل والصيبان في يوم واحد
4/ 5
Oleh